بيان بالأوراق المطلوب لكل حدث من أحداث الدراسات العليا

بيان بالأوراق المطلوب لكل حدث من أحداث الدراسات العليا

عزيزى طالب الدراسات العليا .... عزيزتى الطالبة ... أهلا ومرحبا بكم فى إدارة الدراسات العليا ... إدارة تقودك لكي تكون أستاذاً جامعيا ... فهيا بنا نتعرف على الأوراق المطلوب لكل حدث من أحداث الدراسات العليا .

أولاً :- الأوراق المطلوبة للتقديم للدراسات العليا
1- شهادة الميلاد .
2- شهادة التخرج وبيان الدرجات .
3- شهادة المعادلة لخريجي المعاهد والجامعات الخاصة.
4- شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الموقف من التجنيد
5- صورة البطاقة الشخصية او صورة جواز السفر.
6- موافقة جهة العمل ( إذا كان المتقدم يعمل ).
7- ستة صور شخصية .

ثانياً :- الأوراق المطلوبة للتسجيل
1- الأوراق المطلوبة للتقدم للدراسات العليا + افادة التمهيدي او الماجستير
2- خطاب التشابه بالمكتبة المركزية قبل موافقة مجلس القسم على التسجيل .
3- خطاب ايداع المكتبة المركزية الثاني بعد موافقة مجلس القسم على التسجيل .
4- موافقة مجلس القسم على الخطة موضح بها العنوان باللغة العربية والانجليزية ولجنة الإشراف ( مع توضيح المشرف الرئيسي ولجنة الاشراف ومدى استمداد الموضوع من الخطة البحثية للقسم والاشراف في التخصص ام بيني ).
5- ورقة الخطة الزمنية للطالب موقع عليه من المشرف الرئيسي .
6- سداد رسوم لجنة أخلاقيات البحث العلمي + سداد الرسوم الدراسية.

ثالثا :- الأوراق المطلوبة للتشكيل
1- تقرير صلاحية للرسالة + لجنة الحكم والمناقشة للباحث موقع عليه من السادة المشرفين والاساتذة اعضاء لجنة المناقشة والحكم +غلاف الرساله معتمد وموقع عليه من المشرف الرئيسى بأنه تم اعداد الرساله على النحو المبين بلائحه نظام اعداد وتقديم الرسائل العلميه بالجامعه ( وتوقيع منسق الانتحال الأدبي بالنسبة لقسم اللغة الإنجليزية ).
2- خطاب النشر في مجلة علمية مدون به اسماء المشرفين على الرسالة
3- شهادة التوفيل .
4- افادة بقائمة السيمنارات والمؤتمرات التي شارك فيها الباحث بالقسم بالنسبة للمعيد والمدرس المساعد.
5- سداد رسوم مقابل الانتحال الأدبي ( بالنسبة لقسم اللغة الانجليزية ).
6- سداد الرسوم الدراسية المستحقة على الباحث .

رابعاً :- الأوراق المطلوبة لتجديد تشكيل لجنة المناقشة والحكم
1- موافقة مجلس القسم على تجديد لجنة المناقشة والحكم موضح بها مبرر التجديد .

خامساً :- الأوراق المطلوبة لمنح الدرجة
اسطوانة عليها الرسالة كاملة ملف واحد PDF مضاف بها كفرات الاشراف والحكم والمناقشة + المستخلص ورقة واحدة وجه عربي ووجه إنجليزي PDF + Word
1- طباعة المستخلص 3 نسخ ورقية
2- 3 نسخ مطبوعة للرسالة مضاف بها كفرات الاشراف والحكم والمناقشة ومجلدة باللون الاخضر الغامق لدرجة الماجستير واللون البنى الغامق لدرجة الدكتوراه
3- اخطار تسليم الرسالة للمكتبة المركزية ومكتبة الكلية .
4- افادة من المشرف بإجراء الطالب للتعديلات المطلوبة منه اثناء المناقشة  

سادساً :- الأوراق المطلوبة لتعديل لجنة المناقشة والحكم
1- موافقة مجلس القسم على تعديل لجنة المناقشة مدون بها اللجنة قبل وبعد التعديل موضح بها مبرر التعديل وخطاب اعتذار من المحكم المراد رفعه .

سابعاً :- الأوراق المطلوبة لمد التسجيل
1- ادخال نسب التقرير السنوي من قبل المشرف على حسابه بنظام ابن الهيثم
2- موافقة القسم العلمي على التقرير السنوي التراكمي للطالب مدون به المدة المطلوبة للمد وامضاء المشرفين على التقرير
3- سداد رسوم مد التسجيل والرسوم الدراسية

ثامناً :- الأوراق المطلوبة لتعديل عنوان الرسالة
1- طلب من المشرف الرئيسي الى رئيس القسم بتعديل عنوان الرسالة
2- خطاب التشابه بالمكتبة المركزية ( وذلك قبل موافقة مجلس القسم على التعديل )
3- موافقة القسم العلمي على طلب المشرف بشأن تعديل العنوان ومبررات التعديل
4- افادة من المكتبة المركزية بعد مجلس القسم
5- سداد الرسوم الدراسية

تاسعاً :- الأوراق المطلوبة لتعديل لجنة الاشراف 
خطاب من المشرف في حالة الاعتذار مع توضيح سبب الاعتذار
1- تكون لجنة الإشراف مدونه قبل وبعد التعديل 
2- موافقة مجلس القسم على التعديل سواء ( الرفع – الاحلال – الاضافة ) وموضح بها المبررات 

عاشراً :- الأوراق المطلوبة لوقف التسجيل / قيد 
طلب لوكيل الكلية للدراسات العليا بإيقاف التسجيل / القيد موضح به سبب الإيقاف واحضار المستندات الرسمية الدالة على الوقف مثل ( شهادة مرضية معتمدة من مستشفى حكومي , رعاية طفل ) او اسباب اخرى بمستندات 
1- سداد رسم وقف التسجيل / القيد 
2- موافقة مجلس القسم العلمي على ايقاف التسجيل

حادي عشر :- الأوراق المطلوبة لإلغاء التسجيل / القيد 
طلب إلغاء التسجيل او القيد اذا كان من قبل الطالب ورغبته في ذلك موضح به المبرر
1- سداد الرسوم الدراسية 
2- عند انقطاع الطالب عن المشرف يوصى بإنذار الطالب ثلاث انذارات تمهيدا لإلغاء التسجيل 
3- تقرير سنوي تراكمي من قبل المشرف معتمد من مجلس القسم بإلغاء التسجيل للطالب بعد أن يتم إنذار الطالب ثلاث انذارات 

ثاني عشر :- الأوراق المطلوبة لتعديل صفة المشرف 
1- موافقة مجلس القسم على تعديل صفة المشرف من مشارك الى رئيسي او العكس مبين به سبب التعديل 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: القطاعات الدراسات العليا والبحوث بيان بالأوراق المطلوب لكل حدث من أحداث الدراسات العليا

اتصل بنــا

المنصورة   - حرم الجامعة بجوار بوابة ميت بدر خميس (بوابة توشكى)

تليفون:  2202438-050 - 0502202435
فــاكس: 2202476-050
البريد الالكترونى : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.