Previous Next

وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة فى رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون

وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة فى رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون
استقبل الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية صباح اليوم - الخميس الموافق ٢٨ مارس ٢٠٢٤ ، وفد سفارة فرنسا بالقاهرة - السيدة Marie Hugue ، و السيدة Nora Mounir مسئولي التعاون العلمي و الأكاديمي بالسفارة ، بحضور الأستاذ الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب ، و الأستاذة الدكتور مها السجيني رئيس قسم اللغة الفرنسية ، أ.م.د/ محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة .
تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين ، و عرض فرص المنح التي تتيحها السفارة الفرنسية للمشروعات البحثية ، فضلاً عن التوسع في البرامج التعليمية المشتركة في المجالات و التخصصات العلمية المختلفة .
و رحب الأستاذ الدكتور طارق غلوش بالضيوف ، و استعرض خلال اللقاء الإمكانات البحثية و الخدمية التي يمكن لجامعة المنصورة تقديمها للباحثين من أجل تعزيز البحث العلمي .
مشيراً إلى وجود علاقات ممتدة بين الجانبين من خلال التعاون الأكاديمي المستمر طبقا لبروتوكولات التعاون بين الطرفين ، و الدرجات العلمية المشتركة مع العديد من الجامعات الفرنسية ، مثل جامعات باريس ، لومان و الأمانة العامة لمستشفيات باريس بفرنسا .
و أشار إلى تميز جامعة المنصورة بوجود أقسام دراسية باللغة الفرنسية في عدة كليات بالجامعة ، كما أن هناك تعاون بحثي مع الجامعات الفرنسية في كافة المجالات البحثية ، و في التخصصات الطبية المختلفة .
كما أشار إلى تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون مع الجامعات الفرنسية من خلال إنشاء المزيد من الدرجات العلمية المشتركة في مرحلتي البكالوريوس و الدراسات العليا ، و التبادل العلمى للطلاب و أعضاء هيئة التدريس ، و التعاون فى مشروعات بحثية مشتركة .
و أعرب وفد السفارة الفرنسية عن سعادتهم البالغة بزيارة جامعة المنصورة العريقة ، و تطلعهم لمزيد من التعاون في توطيد التعاون بين جامعة المنصورة ، و الجامعات الفرنسية مؤكدين على حرص السفارة الفرنسية على بذل الجهود من أجل إنشاء المزيد من الدرجات العلمية المشتركة في مجال الإقتصاد ، والحقوق ، و التخصصات الطبية المختلفة ، كذلك حرصها على توسيع دائرة التبادل العلمى للطلاب و أعضاء هيئة التدريس ليكون هناك جسور تعاون بين الجانبين المصرى و الفرنسى من أجل تطوير منظومة التعليم العالى ، و تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الجانبين.
ثم قام الوفد بزيارة كلية الآداب ، و تقديم ندوة تثقيفية لعرض منح السفر المقدمة من السفارة الفرنسية ، و فرص التمويل المتاحة للطلاب و الباحثين من اعضاء هيئة التدريس .
و قد رافق الوفد خلال الزيارة د. كريستينا ادوارد منسق العلاقات الدولية بكلية الآداب.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - حرم الجامعة بجوار بوابة توشكى

  2200514 (50) 20+

  2201246 (50) 20+

  phedufac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3910025
زيارات اليوم فقط
89