جامعة المنصورة تنظم يومًا رياضيًا ضمن فعاليات مبادرة الوعي الوطني والتثقيف القانوني '' أعرف و عرّف "

   نظمت جامعة المنصورة يومًا رياضيًا ضمن فعاليات مبادرة الوعي الوطني والتثقيف القانوني '' أعرف و عرّف "
وذلك فى اطار فعاليات مبادرة الوعي الوطني والتثقيف القانوني بجامعة المنصورة تحت شعار '' أعرف و عرّف " التي تنظمها  والتى بدأت فعالياتها 25 نوفمبر وتستمر حتى 7 ديسمبر 2023 م .
حيث نظمت كلية التربية الرياضية بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب يوم الأحد ٣ ديسمبر ٢٠٢٣ م " يوم رياضى " يتضمن مارثون جرى و مباراة كرة قدم.
بحضور ومشاركة أ. د شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أ.د محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ.د أحمد عبد العظيم عميد كلية التربية الرياضية وبحضور السادة عمداء الكليات وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب
وأشاد أ. د شريف يوسف خاطر بفعاليات حملة '' أعرف و عرّف " والتى تم تنظيمها بمختلف الكليات داخل الجامعة و تستهدف رفع الوعى والتثقيف القانونى والتعريف بالحقوق السياسية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، محاربة الشائعات، التعريف بالمخاطر المحيطة التى تستهدف الأمن القومى لمصر.
مؤكدًا سيادته على أهمية التعريف بالحقوق القانونية والاستحقاقات الدستورية ومشاركة الشباب بها، كما أكد على أهمية الأنشطة الطلابية في المرحلة الجامعية كونها تساهم في تنمية الشباب ثقافيًا، و صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي نظرًا لكونها أنشطة تعزز وعي الطالب.
كما عبر أ.د محمد عطية البيومى عن سعادته بتواجده بين أبنائه الطلاب، مؤكدًا ان الطلاب هم أساس العملية التعليمية كما أشار إلى أهمية الأنشطة الطلابية المختلفة والمبادرات والتى تعمل على بناء و تنمية شخصيات ومهارات الطلاب.
ومن جانبه أكد أ. د أحمد عبد العظيم على دور كلية التربية الرياضية فى المشاركة بالفعاليات والمبادرات الهامة بالجامعة كما أثنى على جهود أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المشاركة بالمبادرة وتنظيم اليوم الرياضى.
الجدير بالذكر أن الماراثون انطلق من أمام بوابة الجامعة الرئيسية إلى استاد القرية الأولمبية كما تضمنت فعاليات اليوم الرياضى مبارة كرة القدم داخل الملعب الكبير باستاد الجامعة بين فريقى كليتى التربية الرياضية والآداب .

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - حرم الجامعة بجوار بوابة توشكى

  2200514 (50) 20+

  2201246 (50) 20+

  phedufac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3911887
زيارات اليوم فقط
78