ورشة عمل " أخلاقيات العمل الإعلامي في ظل صحافة الترند والصعوبات التي تواجه صحافي اليوم"

 
     نظمت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب . ورشة عمل بعنوان " أخلاقيات العمل الإعلامي في ظل صحافة الترند والصعوبات التي تواجه صحافي اليوم".
وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٣ أبريل 2024 بقاعة ١٢٣ بكلية الآداب.بالتعاون بين لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية وبين وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب
حاضر فيها د / أميرة خالد رئيس قسم الأخبار بجريدة نداء الوطن الدولي والمنسق العام للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون والمحاضر بقسم الإعلام بجامعة الأسكندرية ، والأمين العام للجمعية العربية للصحافة والإعلام(ارابرس ).
تحت رعاية أ.د/ شريف خاطر ؛ رئيس جامعة المنصورة ...
وأ.د/ محمد عبد العظيم؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ...
وريادة أ.د/ محمود سليمان الجعيدي؛ عميد كلية الآداب ...
وإشراف أ.د/ سهير محمد وحيد؛ وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د/ دعاء سمير حزه؛ رئيس لجنة رابطة الخريجين بالجامعة ووكيل كلية السياحةوالفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ..
تنسيق د. أية العدوي مدرس بقسم الإعلام وعضو لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وتنظيم أ.م.د/ رانيا روحي محمود؛ مدير وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب .
 
وذلك بحضور عدد من الخريجين والطلاب من الفئة المستهدفة من كلية الآداب.
وبتشريف كل من :
- ا.م.د/ منى طه أستاذ مساعد الصحافة بقسم الإعلام بالكلية.
- د. نجوى إبراهيم أبو العز مدير موقع كلية الآداب
- د. لمياء سمير مدرس اللغة الأردية بقسم اللغات الشرقية.
- د. سناء صبري صحفية بجريدة الاخبار.
- د. مروة السواح عضو وحدة متابعة الخريجين بالكلية .
🔸وناقشت الندوة تعريف مصطلح الترند وكيفية صناعته وأهمية التناول الصحفي في ظل تطور صحافة الترند في العصر الرقمي وازدياد الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية لتحديد الاتجاهات والموضوعات الشائعة.
وأشارت إلي أهم التحديات والصعوبات التي تواجه الصحفيين اليوم من إزدواجية المعايير وخلط في المفاهيم والعمل تحت ضغط الوقت والعامل الزمني خاصة مع وجود صحافة الترند والاهتمام بالسبق الصحفي والنشر السريع علي حساب اختيار الموضوع والدقة في المعلومات المقدمة ، وألقت الضوء علي ضرورة الالتزام بالمبادىء الأخلاقية في تغطية الأخبار وعرض المعلومات بشكل دقيق وصحيح بما يتوافق مع أخلاقيات العمل الإعلامي .
🔸وأكدت د. أميرة خالد علي ضرورة توفير التوجيه والتحليل الشامل للقراء بدلا من التركيز على العناوين الجذابة غير المنطقية واللا أخلاقية ،
واختتمت الورشة بمجموعة من النصائح للصحفيين وطلاب الاعلام منها : التعامل بطريقة مهنية وصحيحة مع الترند وصناعه ترند إيجابي وليس سلبي لا فائدة منه.
وحرصت د. أميرة خالد ، علي التأكيد علي أهمية التدقيق في المعلومات وانتقاء الموضوعات الهادفة التي تهم أكبر قدر من الجمهور وتلبي احتياجاته المعرفية.
🔸ومن الجدير بالذكر أن الندوة لاقت حضور فعال من الطلاب والخريجين وتبادل النقاش المثمر وعرض التساؤلات والإجابة عليها.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - حرم الجامعة بجوار بوابة توشكى

  2200514 (50) 20+

  2201246 (50) 20+

  phedufac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3914466
زيارات اليوم فقط
180