رئيس جامعة المنصورة يكرم شهداء الجيش و الشرطة و الجيش الأبيض بندوة " الهوية ... حكاية وطن "

كرم الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة أسر شهداء الجيش و الشرطة و الجيش الأبيض بالتزامن مع الإحتفال بيوم الشهيد ، و ذلك خلال فعاليات ندوة "الهوية ... حكاية وطن" و التى تم تنظيمها ضمن مبادرة: " هويتنا ... قضيتنا" لحماية الهوية الوطنية و نشر الوعى بالهوية المصرية ، و هي الفاعلية الأولى – الدورة الثانية ٢٠٢٤ للصالون الثقافى ، و التى تستضيفها كلية الآداب.
تمت فعاليات الندوة بحضور الأستاذ الدكتور محمد سويلم البسيونى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب الأسبق ، الأستاذ الدكتور محمود الجعيدى عميد كلية الآداب ، الأستاذ الدكتور عمرو سرحان عميد كلية الطب الأسبق و أمين اللجنة و السادة أعضاء اللجنة العليا المنظمة للصالون ، و السادة الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس و الطلاب .
حاضر بالندوة العميد دكتور/ أحمد عبد المجيد مستشار التخطيط الإستراتيجي و خبير العلاقات الدولية.
و أكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر على سعى الجامعة لتنفيذ توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية نحو تفعيل منهجية نشر إستراتيجية ثقافية نابعة عن وعى فكرى و حضارى و ثقافى آمن، و ذلك فى إطار رؤية الجامعة لتعزيز الوعى الثقافى و تبادله بين أصحاب الفكر الثقافى الواعى و نقله إلى جيل الشباب الواعد .
و أشار رئيس الجامعة إلى أن الصالون الثقافى يُعد منبرًا فكريًا تعليميًا لتبادل الفكر و الخبرات ، و يهدف إلى تحقيق عدة أغراض أهمها تعزيز قيم الإنتماء للوطن.
و أكد أن الدولة المصرية مرت بظروف صعبة فهى مستهدفة دائما من قوى خارجية من كافة الجهات ، و لولا إدارة الدولة المصرية و إرادة و صمود الشعب المصرى و دفاعه عن الوطن و دماء الشهداء لم نكن لنصل لما حققته الدولة المصرية من الحفاظ على تراب و مقدرات هذا الوطن ، مشيرا إلى أن الإنجازات الكبيرة و الملحوظة فى كافة قطاعات الدولة و التى تم تحقيقها خلال عشر سنوات .
كما قدم سيادته التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة لما قدموه من دماء طاهرة و التضحية بأرواحهم فى سبيل أمن و استقرار الوطن ، كما قدم التحية و التقدير لشهداء الجيش الأبيض و الذين قدموا نموذجا فريدا فى العطاء و التضحية بأرواحهم فى سبيل مواجهة وباء كورونا و الذى اجتاح العالم فى بداية عام ٢٠٢٠ .
و أشار الأستاذ الدكتور محمود الجعيدى أن صالون الجامعة الثقافى يعمل على إرساء القيم الجامعية و إعادة بناء الوعى و بناء شخصية الطلاب بالجامعة ، كما قدم التحية الشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فى سبيل أمن الوطن .
و أضاف أن كلية الآداب تهتم ببناء فكر الإنسان و هويته ، و لهذا تم إطلاق مبادرة " هويتنا .. قضيتنا" ، فالهوية هى أهم ما يميز الثقافة المصرية ، حيث كان لها من التأثير الكبير فى مختلف الثقافات الأخرى على مدار سبعة آلاف عام ، كما أنتجت شعبًا قادرًا على تحدى المحن الصعاب ، و أن أهم ما يميز الوطن هو الشعب المصرى و تعدد طوائفه فى نسيج متكامل.
و تحدث العميد دكتور/ أحمد عبد المجيد عن الهوية المصرية على مدار عقود وتمسك الشعب المصرى بهويته ، وقارن بين الانجازات التى تمت فى السنوات الماضية و الانجازات التى تمت فى العشر سنوات الأخيرة و جهود الدولة المصرية ، و الذى يعد حفاظا على الهوية المصرية و من أهم ملامح الجهود : التعمير و إنشاء المدن الجديدة ، شبكة طرق جديدة تربط انحاء الجمهورية ، إنشاء المستشفيات ، إنشاء قناة السويس الجديدة ، الموانىء الجديدة ، المصانع ، المدارس و الجامعات الجديدة ، استصلاح الأراضى و زيادة الرقعة الزراعية .
و تم تكريم أسر شهداء الجيش والشرطة والجيش الأبيض
حيث تم تكريم شهداء الشرطة : الشهيد / عقيد حاتم بركات ، الشهيد / مقدم أحمد حسين ، نقيب/ محمد جودة السواح
و من شهداء الجيش : الشهيد / رائد مهندس أحمد أبو النجا ، الشهيد/ علي علي ، الشهيد / عبد الرحمن متولي و تكريم المصاب المقاتل/ أحمد البكري ابن كلية الآداب ،
و تكريم شهداء الجيش الأبيض : أ.د/ فرحة الشناوي نائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - حرم الجامعة بجوار بوابة توشكى

  2200514 (50) 20+

  2201246 (50) 20+

  phedufac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
3909442
زيارات اليوم فقط
86